الأربعاء، 08 ماي 2024

رفض جميع مطالب الافراج في قضية الهجوم الارهابي على مدينة بن قردان  مميز

26 ماي 2020 -- 11:50:17 268
  نشر في وطنية

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

قررت هيئة الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس رفض جميع مطالب الافراج المقدمة من قبل بعض محامي المتهمين في ملف الهجوم الارهابي على مدينة بن قردان خلال شهر مارس 2016 ، كما قررت المحكمة تاجيل محاكمتهم الى جلسة 14 جويلية القادم.

 

وللاشارة فقد مثل خلال جلسة المحاكمة يوم الجمعة 22 ماي 5 متهمين كما لم يتم جلب البقية من بينهم الارهابي الخطير عادل الغندري المكلف بجلب الأسلحة من ليبيا وردمها في الصحراء وفي مدينة بن قردان لتنفيذ العمليات الارهابية لاحقا من بينها عملية تفجير حافلة الامن الرئاسي والهجومين الإرهابيين على متحف باردو ونزل الامبريال .

ونقلا عن الشروق اون لاين، كما حضر المحامون القائمون بالحق الشخصي في حق عائلات الضحايا والجرحى من اعوان ديوانة وامن وجيش ومواطنين وطلبوا التاخير لانتظار نتجية الإختبارات الطبية على المصابين .

 

وللتذكير فإن مجموعات ارهابية موالية لداعش الارهابي هاجمت يوم 7 مارس 2016 فجرا مدينة بن قردان واطلقت النار على الثكنة العسكرية محاولين احتال المدينة الأّ ان للوحدات العسكرية تصدت لهم على الفور واطلقت النار وقد خلف الهجوم استشهاد عناصر من الجيش والديوانة وفرقة مكافحة الارهاب ومواطنين عزل كما تم القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتصفيتهم .

ويواجه المظنون فيهم جملة من التهم المتعلقة بالتآمر على أمن الدولة والانضمام إلى تنظيم إرهابي والإضرار بالممتلكات العامة أو الخاصة أو بالموارد الحيوية أو بالبنية الأساسية أو بوسائل النقل أو الاتصالات أو بالمنظومات المعلوماتية أو بالمرافق العمومية وغيرها من الجرائم المنصوص عليها بالقانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 مؤرخ في 7 أوت 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، إضافة إلى تهمتي القتل العمد ومحاولة القتل العمد طبقا لأحكام المجلة الجزائية.

آخر تعديل في الثلاثاء, 26 ماي 2020 11:58

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة